fbpx ورق حائط 3D .. دليلك لاختيار أفضل تصميمات لجدران منزلك العصري

ورق حائط 3D .. دليلك لاختيار أفضل تصميمات لجدران منزلك العصري

هذا الموضوع مكتوب بواسطة Seham El Menshawy

Wed, 04/14/2021 - 01:43

ورق حائط 3D هو الخيار الأكثر شيوعًا بين أصحاب المنازل، فعلى الرغم من أن السوق الحديث لمواد التشطيب، يشمل العديد من الطرق لتصميم الأسطح، إلا أنه كما كان الحال منذ سنوات عديدة، مازالت الخلفيات المجسمة تحافظ على شعبيتها.

الحقيقة أن ورق الحائط، لم يفقد أهميته وشعبيته مطلقًا، بسبب النطاق الواسع  الذي يمنحك مجموعة كبيرة جدًا من الظلال والأنماط والقوام المختلفة، وهو ما يسمحك لك بإنشاء تصميم داخلي أصلي حقًا.

في الآونة الأخيرة، بدأت تظهر الخلفية الثلاثية الأبعاد بنشاط على رفوف المتاجر؛ لتجذب الانتباه بفضل قدرتها على تحويل أي غرفة. دعنا نتحدث عن ميزات مادة التشطيب هذه وأنواعها وأفكار زخرفة الجدار في مقال اليوم من سوشيال بيلدينجز- مساعدك الشخصي لاختيار أفضل شركة تشطيبات مجانًا..

 

كل ما تحتاج إلى معرفته قبل اختيار ورق حائط 3D

أولًا: لماذا تختار ورق الحائط الثاثي الأبعاد؟

ورق حائط 3d

 

عند تصميم ورق حائط 3D، يستخدم المصنعون تقنية خاصة، والتي تسمى أيضًا التأثير المجسم. بفضل هذه التقنية، يمكن تحقيق وهم حجم الصورة. أي، سيبدو لك أن الصورة الموجودة على الحائط لها عمق بالفعل، وبالتالي، يمكن للخلفية أن تنقل ببساطة صورة واقعية.

بسبب جودة تصميم وتصنيع هذا النوع من ورق الحائط، يمكنك الشعور بالحجم في ثلاثة أبعاد، وباختيار هذا النوع لتزيين جدران شقتك، يمكنك التأكد من أن الصور لن تتلاشى بمرور الوقت أو التعرض للشمس.

يختلف هذا الطلاء عن القماش التقليدي من خلال وجود طلاء خاص يتم تطبيق الصورة به، حيث تحتوي صبغة التلوين على حبيبات دقيقة مسؤولة عن انعكاس وانكسار أشعة الشمس. 

شاهد أيضًا في سوشيال بيلدينجز: اشكال وأنواع لا تنتهي؟! إليك نصائح لاختيار ورق الحائط المناسب

 

ثانيًا: المزايا

ورق حائط 3D

1. المظهر الجذاب: هذا هو أول ما يميز ورق الحائط ثلاثي الأبعاد، فهو يسمح لك بالحصول على تركيبة واقعية تصنع لهجة مميزة في أي منطقة داخلية.

2. لا قيود على التصميم: يمكنك شراء خلفيات ثلاثية الأبعاد من المتجر عبر الإنترنت بمجموعة متنوعة من التصميمات. لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة؛ بل يمكنك أيضًا طلب طباعة خلفيات الصور وفقًا للرسم التخطيطي الخاص بك. يمكن أن تكون صورة جميلة أو صورة عائلية أو رسم توضيحي وما إلى ذلك. بالإضافة إلى حرية التصميم، لديك أيضًا الفرصة لاختيار أي حجم لخلفية الصورة تمامًا. 

3. سهولة العناية: ورق حائط 3D يعني خلفية مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد. ومع ذلك، لديهم جميعًا ميزة مشتركة واحدة، ألا وهي طبقة الفينيل الواقية والمقاومة للغبار، وبالتالي يمكنك بسهولة غسل ورق الحائط بقطعة قماش مبللة، دون خوف من إفساد الطلاء.

4. سهولة الالتصاق: لا تتطلب الخلفية ثلاثية الأبعاد غراء خاص أو أي قواعد محددة للتثبيت.

5. عملية وطويلة الأمد: يمكن أن تستمر بعض أنواع ورق حائط 3D، لأكثر من 20 عامًا.

6. الحفاظ على البيئة: لا يحتوي الطلاء على مكونات ضارة.

7. مقاومة للنار: الامتثال لجميع متطلبات السلامة من الحرائق.

8. المقاومة: تسمح لك طبقة الفينيل الواقية نفسها، التي تمنع ظهور الغبار، بتجنب الأضرار الميكانيكية المختلفة لسطح ورق الحائط.

 

ثالثًا: العيوب

ورق حائط 3D

قبل اختيار هذه المنتجات في غرفتك ، يجب أن تكون قادرًا على فهم الصفات السلبية:

1. متطلبات قاسية: تتطلب مواد التشطيب السطح الأكثر تساويًا. نعم، لقد قلنا بالفعل أن عملية لصق ورق الحائط ثلاثي الأبعاد بسيطة للغاية. ومع ذلك، في المرحلة التحضيرية، سيكون عليك أن jتعذب قليلاً وتزيل جميع العيوب الطفيفة (الشقوق والرقائق وبقايا مادة الإسكان السابقة) من الحائط. خلاف ذلك، فإن واقعية الصورة على الحائط ستعاني بشكل كبير.

2. الحاجة للاستعانة بمحترف: نظرًا لما ذُكر في النقطة السابقة، فإنه من الأفضل استدعاء الحرفيين ذوي الخبرة لهذه الأغراض، وهو ما يعني تحمل تكلفة إضافية.

3. السعر المرتفع: مقارنة باختيار ورق الحائط التقليدي، فإن الثلاثي الأبعادي يكون أكثر تكلفة خاصة إذا طلبت طباعة تصميم خاص.

4. عدم التوافر بسهولة: يتم بيع العديد من الخيارات عند الطلب فقط، لذا يجب أن يؤخذ هذا العامل في الاعتبار عن وضع الجدول الزمني للانتهاء من المشروع، حيث يمكن أن تستمر فترة الانتظار عدة أشهر.

5. استحالة الإصلاح: لا يمكن استعادة الخلفيات الكبيرة. في حالة إتلاف الصورة ، يجب استبدال التكوين بالكامل.

 

رابعًا: الأنواع:

هناك عدة أنواع من الخلفيات المجسمة التي تختلف تقنية إنتاجها، وهي: 

1. منفصلة

ورق حائط 3d

أسهل نسخة من ورق الحائط ثلاثي الأبعاد للصور. خارجيا ، يتميز بحقيقة أن لديه إطارا واضحا. أي ، على عكس بعض الأنواع الأخرى من القماش ، في هذه الحالة، لا يتم تطبيق الصورة على الحائط بالكامل.

تتيح لك هذه التقنية تحقيق بقعة مميزة في الغرفة، وتسليط الضوء على منطقة معينة. نوصيك باستخدام إطارات (خشبية أو بلاستيكية أو معدنية) أو حدود ملونة، وبالتالي تحديد الخطوط العريضة للصورة.

 

2. قياسية

ورق حائط 3d

تشبه هذه الخلفيات ورق الحائط الذي اعتدنا عليه، فهي تأتي في لفات تقسم الصورة الكاملة، ويتم تجميعها من خلال لصقها جنبًا إلى جنب. لا ينبغي لأحد أن يتوقع من هذا النوع من الخلفيات استنساخ اللوحات أو المناظر الطبيعية الجميلة. كقاعدة عامة، يتم تحقيق التأثير ثلاثي الأبعاد عليها من خلال أنماط هندسية أو عرقية.

من المزايا المهمة لهذا النوع من ورق الحائط، أنه لا يتطلب تعديل طول وعرض اللوحة القماشية، وبالتالي يمكنك القيام بلصق القوائم بنفسك دون أن تكون لديك مثل هذه التجربة. فقط عليك مراقبة نمط لفة واحدة بعناية للمتابعة.


3. بانورامية

ورق حائط 3d  بانورامي
إذا كنت تبحث عن ورق حائط 3D أكثر جاذبية وشيوعًا، فإن ذلك البانورامي هو المناسب لك. يتمثل هذا الخيار في لوحة قماشية واحدة مصممة لتلتصق بسطح أو سطحين. يمكن أن يصل طول ورق الحائط إلى عدة عشرات من الأمتار، مما يوهم بأنه لا توجد حدود في الغرفة.

هذا التصميم يبدو أنيقًا وغير عادي، ولكن يجب اختيار صور أكثر حيادية لا تثقل كاهل العينين. على سبيل المثال، احذر من الأنماط الهندسية الصغيرة أو الظلال الساطعة.

أيضًا، يجب لصق الصورة بطريقة تجعلها مسطحة على الحائط ولا تحتوي على أي فقاعات هواء بين ورق الحائط والجدار، لذا فمن الأفضل الاستعانة بمحترف لتنفيذها، وإلا قد يتدهور تأثير 3D لورق الحائط. لذلك كن مستعدًا لتكاليف إضافية!

 

4. فسفورية

ورق حائط 3d
هذه الخلفيات لها تأثير خفيف يمكنك ملاحظته في الظلام. خلال النهار، تكون اللوحة القماشية صورة عادية وفي الليل، تعطي الغرفة وهجًا نيونًا ناعمًا، مع إطار مؤطر بأجزاء معينة من الصورة. هذه الصور مذهلة وغير عادية.

يعتقد بعض الناس أن تطبيق ورق حائط 3D من النوع الفسفوري، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتهم. ولكن هذا ليس هو الحال. فهي  آمنة تمامًا.

بالطبع ، لن يكون للفوسفور المضيء تأثير ثلاثي الأبعاد. ستكون واقعية الصورة ملحوظة فقط في غرفة مضاءة. في الليل، تبدو هذه الخلفية وكأنها عنصر من عناصر الديكور. إنها تخلق جوًا فريدًا وتساعد العيون على الاسترخاء.

 

5. LED
ورق حائط 3d

هذه الفئة من خلفيات التأثير ثلاثي الأبعاد هي الأكثر ابتكارًا. الحقيقة أنها هذه الزخرفة الجدارية تتكون من عدد كبير من مصابيح LED الصغيرة المدمجة في نظام مشترك واحد. غالبًا ما تأتي هذه الخلفية ثلاثية الأبعاد بجهاز تحكم عن بعد خاص. باستخدامه يمكنك:

* ضبط سطوع الإضاءة.

* تشغيل وإيقاف الإضاءة الخلفية.

* تغيير لون الصورة.

* بتغيير الصورة بالكامل (بشرط أن تكون مقصودة من قبل الشركة المصنعة).

الأمر الرائع، أن هذه الخلفية ثلاثية الأبعاد لا تخدم فقط وظيفة تزيين الجدار، بل أنها تصبح مصدرًا إضافيًا للضوء في الغرفة. إنهم أكثر قدرة على التعامل مع دور الإضاءة الليلية، لذا يبدو أنهم أكثر ملاءمة في غرف الأطفال. في الواقع، على عكس نماذج الفلورسنت، يتم إيقاف تشغيل هذه اللوحات بسهولة إذا لزم الأمر.

ومع ذلك ، فإن خلفيات LED ثلاثية الأبعاد لها أيضًا العديد من العيوب، لعل أبرزها هي:

- ارتفاع تكلفة المواد، وهذا ليس مفاجئًا، لأن مصطلح "ورق الحائط" في هذه الحالة يخفي النظام بأكمله المكون من مصابيح وشريحة.
- تعقيد التثبيت، حيث يمكن للمحترفين فقط التعامل مع تثبيت خلفية صور ثلاثية الأبعاد LED.

تعرف بشكل أفضل على أنواع ورق الحائط من المقال التالي: ورق حائط ! إليك 30 نوع للاختيار من بينهم

 


خامسًا: لوحة الألوان والتصميم

لوحة ألوان ورق حائط 3d
تعتمد لوحة ألوان الخلفيات ثلاثية الأبعاد على موقع النوافذ:

- إذا كانت فتحات النوافذ الخاصة بك تواجه الجانب الشمالي، يوصي الخبراء باستخدام ظلال دافئة من الطلاء: الأحمر والعسل والشوكولاتة.

- إذا كانت الغرفة لا تتمتع بضوء طبيعي كافي، يمكنك استخدام صور أشعة الشمس والطبيعة.

- يمكنك التعويض عن قلة النضارة على الجانب الجنوبي بمساعدة ظلال من اللون الأزرق والأرجواني. ورق الحائط الأبيض، على الرغم من بساطته، يمكن أن يمنح الغرفة جوًا من الانتعاش والخفة.

- إذا كانت الخلفية العامة تحتوي على لوحة ألوان هادئة، فاحرص على الانتباه عند اختيار ورق حائط 3D، حيث توجد تفاصيل واضحة ومتناقضة. يمكنك استخدام العناصر الزرقاء وحتى السوداء، ولكن في التصميمات الداخلية الملونة، يوصى باستخدام صور واضحة أو أحادية اللون.

 

سادسًا: توظيف ورق حائط 3D في غرف المنزل المختلفة


1. خلفيات ثلاثية الأبعاد في غرفة الأطفال
ورق حائط 3d في غرفة الاطفال

اختر لوحة الألوان وفقًا لموقع ورق الحائط بنمط حجمي. إذا قمت بوضع المنتج بجانب السرير، فاختر ألوان الباستيل. أما بالنسبة لمنطقة اللعب، فيمكنك استخدام الألوان الزاهية.
أيضًا  يجب مراعاة عمر طفلك وجنسه عند اختيار ورق حائط 3D، ولا تُغفل اهتماماته وتفضيلاته، ففي النهاية هذه الغرفة هي عالمه الخاص! 
يمكنك كذلك، استخدام واحدة من الخلفيات المضيئة مثل الفسفورية والـ LED، لمساعدة طفلك على عدم الشعور بالخوف من الظلام. 

 


2. خلفيات تأثير 3D في غرفة المعيشة

ورق حائط 3d في غرفة المعيشة

يعتمد اختيار لوحة الألوان في هذه الغرفة على الموضوع العام للتصميم. يمكنك اختيار الصور التي تمثل منظرًا بحريًا أو غابة أو مجرد شكل هندسي أصلي. للحصول على صورة شاملة، يمكنك استخدام خلفيات بانورامية ثلاثية الأبعاد.

إذا كنت ترغب في خلق جو عائلي ومريح، فقم بإيلاء اهتمام خاص للمنتجات المجسمة التي يوجد بها مدفأة. اختر ورق حائط 3D لمساعدتك على إعادة إنتاج تقليد اللهب والشقوق في الحطب.


3. خلفيات ثلاثية الأبعاد في الممر
ورق حائط 3D في غرفة الردهة

في الردهة، يمكنك اختيار ورق حائط 3D مزين بأنماط هندسية مختلفة، وتجريد منفصل. كذلك تحظى الطلاءات التي تقلد المواد الطبيعية، مثل الحجر والطوب والمنسوجات والخشب، بشعبية خاصة في هذا الجزء من المنزل. 

 


4. خلفيات ثلاثية الأبعاد في غرفة النوم
ورق حائط 3d في غرفة النوم

بالنسبة لغرفة النوم، فأنت بحاجة إلى اختيار موضوع هادئ يذكرك بالمشي في الطبيعة أو بجمال السماء المرصعة بالنجوم. لا ينصح باختيار نغمات التباين، بل ضع في اعتبارك ظلال الباستيل التي تمتزج مع خلفية الأسطح الأخرى.

اختيار ورق حائط 3D ذات التأثير الحجمي العميق تعديل الإدراك البصري وزيادة المساحة، فقط باتباع نهج كفء، يمكنك إنشاء عالم رائع في غرفة نومك.

 

5. خلفيات ثلاثية الأبعاد في المطبخ
ورق حائط 3d  للمطبخ

في المطبخ الكبير، اختر ورق حائط 3D مع صور تجريدية وبانوراما ومناظر طبيعية! يمكنك أيضًا اختيار خلفيات تقليد الحجر الطبيعي. أما في المطبخ الصغير، فستبدو الصور مع منظر النافذة أكثر جمالًا، بل سيساعد هذا على زيادة سطوع الغرفة بصريًا. 

 

6. خلفيات ثلاثية الأبعاد في الحمام
ورق حائط 3d في الحمام
يمكن أن يضفي اختيار ورق حائط 3D، مظهرًا أصليًا على حمامك، خاصة وأنه يتمتع بمقاومة للرطوبة ومقاومة للتغيرات في درجات الحرارة ، لذا يمكن استخدامها في الغرف شديدة الرطوبة.

يمكنك اختيار أي صورة من شأنها أن تبرز أسلوب الغرفة واتجاهها، مثل الموضوعات البحرية وجمال المحيط. ومع ذلك يمكنك اختيار أي موضوع بحرية ودون قلق.


سابعًا: نصائح التصميم

نصائح التصميم

لتحقيق أقصى استفادة من استخدام الخلفيات ثلاثية الأبعاد ، يجب أن تتعرف على توصيات المتخصصين:

إذا كنت تخطط لتزيين غرفة صغيرة، فحدد الصورة المطلوبة بعناية. استبعد الصور ذات الحجم الكبير والملونة، واختر تصميمات بسيطة ومضيئة. باستخدام هذا الحل، ستحصل على تأثيرين: الأناقة وزيادة الاتساع.

- يجب وضع الصور الكبيرة على طول الجدار، ويمكن استخدامها هذه لتقسيم المناطق في المساحة المفتوحة.

- لإضفاء مظهر طبيعي على الجو، يجب أن تكون لوحة الألوان لجميع الأسطح متسقة في نطاق واحد. بمساعدة الألوان الدافئة، يمكنك توفير الراحة ، وبفضل الألوان المُشرقة، يمكنك إضافة إحساس بالمساحة.

- الصور المجردة مناسبة للأنماط الحديثة. أما للحصول على تصميم داخلي كلاسيكي، يجب عليك اختيار ورق حائط 3D بانورامي.

- يجب ألا تكون الأسطح اللامعة أمام النوافذ. يرجع الحظر إلى حقيقة أن الانعكاسات تتشكل على الصورة وتشوهها.

- عند اختيار ورق حائط 3D في عدة مناطق مختلفة، خذ التحديد بجدية. يجب أن تؤكد المواد المختارة على اتجاه الغرفة وأن يتم دمجها مع الصورة الأكبر.

- لجعل الصورة كبيرة بقدر الإمكان ، يجب اتباع توصيات الشركة المصنعة بعناية فيما يتعلق بموقع مصادر الضوء واختيار السطح المراد تطبيقه. من الضروري مراعاة موقع الجدران بالنسبة للنافذة، حتى يساعد الاتجاه الصحيح للضوء المنعكس في تحسين التأثير المرئي للخلفية.

 

 قبل اختيار اشكال ورق حائط المنزل، اقرأ المقال التالي: ورق الحائط.. دليلك الشامل لكل ما تحتاج إلى معرفته

سوشيال بيليدنجز هو مساعدك الشخصي في اختيار أفضل شركة تشطيبات مجانًا، فلا تتردد في التواصل معنا لأية استفسارات أو طلبات مقايسة، على الرقم التالي: 201206665606+

أقرأ المزيد

غرف اطفال بنات

غرف نوم الاطفال من الغرف اللي اي ام بتستمتع وهي بتشطبها رغم التعب والاختيارات الكتير اللي لازم تتختار منها افضل واكتر حاجة تريح اطفالها.

تعيين شركة تشطيبات

تعيين شركة تشطيبات ليس مجرد رفاهية أو استعراض للمال، وإنما إجراء ضروري للحصول على منزل بتصميم مميز وعالي الجودة، دون التنازل عن عامل الأمان، فالمهندسين المعماريين محتر

تغيير تصميم المنزل

تغيير تصميم المنزل وتحويله إلى مخطط مفتوح أكثر  عصرية، هو الاتجاه السائد والأكثر تفضيلًا في الآونة الأخيرة، والحقيقة أنه من السهل رؤية أسباب اختيارك لهذا المخطط المُشر

تشطيبات شقق مودرن

تشطيبات شقق مودرن هي كل ما يبحث عنه المقدمين على تصميم منزل جديد، أو إعادة تصميم منزلهم، فمواكبة أحدث صيحات العام، لا تمنحك فقط شعورًا بالحداثة، وإنما أيضًا توفر عليك

ديكورات غرف نوم رئيسية لا تقتصر على مجرد سرير وألوان جدران، بل تتطلب مفهوم متكامل يهيء الأجواء اللازمة للاسترخاء والراحة، ويمنحك الخصوصية المطلوبة، ولأن غرفة نومك هي ا