fbpx ورق حائط ! إليك 30 نوع للاختيار من بينهم

ورق حائط ! إليك 30 نوع للاختيار من بينهم

ورق حائط ؟! بقدر ما ترتبط هذه الكلمات في أذهاننا بالإطلالات الرائعة للجدران المزينة بتكلفة غير كبيرة، إلا أنها دائمًا تترافق مع صداع مزعج عندما يتعلق الأمر بالاختيار من بين هذه المجموعة الواسعة من الألوان والأنماط والمطبوعات.

الميزة هنا تكمن في أنك تستطيع العثور على ما سيكون انعكاسًا لأسلوبك وشخصيتك، ويتوافق تمامًا مع ذوقك، ولكن لا يزال الاختيار من بين الكثير من الأنواع المختلفة التي لا تنتهي أمر صعب.

لأننا في سوشيال بيلدينجز نهدف إلى مساعدتك مجانًا في اختيار أفضل شركة تشطيبات، وأيضًا أفضل الديكورات، أتينا لك بهذا الدليل الشامل لـ 30 نوع من ورق الحائط، مقسمة وفقًا للاستخدام والأنماط، وأيضًا المزايا وطرق اللصق.، فاقرأ السطور التالية بعناية لتساعدك في التخلص من صداع الاختيار!

 

كل ما تحتاج إلى معرفته عن انواع ورق حائط داخلية

أولًا: من حيث الاستخدام

1. خلفيات سكنية

ورق حائط سكني

لن تكون مهمة العثور على ورق حائط مناسب لمنزلك مهمة ضخمة. ستحصل على مجموعة من الألوان والأنماط والتصاميم المختلفة حسب تفضيلاتك. ولكن، يجب الاعتناء به بشكل مناسب للتأكد من أنه يعزز طول عمر جدرانك. إذا قمت بتثبيتها بشكل صحيح، قم بتنظيفها جيدًا، وحافظ على الخلفيات، فبذلك يجب أن تدوم لسنوات عديدة دون أي ضرر.

عند التسوق للحصول على ورق حائط سكني، سيتم تقديم المزيد من الخيارات للاختيار من بينها مقارنة بالخلفيات التجارية الثقيلة. ستتاح لك الفرصة للاختيار بين العديد من تصميمات ورق الحائط المناسب لكل جزء من المنزل، الذي يمكن من خلاله إضفاء لمسة شخصية مميزة. علاوة على ذلك، تأتي الخلفيات السكنية بأنماط تلبي احتياجات الأشخاص من جميع الفئات العمرية.

 

2. خلفيات تجارية
ورق حائط تجاري

إذا كنت ترغب في تثبيت ورق حائط في مكتبك، فأنت بحاجة إلى التركيز على التفاصيل الأساسية التي تغطي زخرفة الساحة الرسمية، كما أنك بحاجة إلى التأكد من حصولك على خلفيات عالية الجودة، فهذا من شأنه أن يساعدك في تجنب تغيير خلفياتك كثيرًا عندما لا تتطابق مع مكان عملك. يلعب أيضًا ورق الحائط دورًا مهمًا في إنشاء المظهر العام، وإعطاء لمحة عن سمعتك وكيف سيراك عميلك.

يجب أن تكون الجودة معيار أساسي للاختيار، بحيث يمكن تنظيفها بسهولة وإلا ستبدأ في التقشر من الزاوية في غضون بضعة أشهر من الاستخدام. تعتبر الخلفيات التجارية عمومًا منتجات شديدة التحمل يمكنها تحمل المطهرات القوية دون الحاجة إلى القلق بشأن إتلاف جودة الورق.

شاهد أيضًا في سوشيال بيلدينجز: اشكال وأنواع لا تنتهي؟! إليك نصائح لاختيار ورق الحائط المناسب

 

ثانيًا: من حيث النوع

3. عينة للتأكد من الاختيار
عينة ورق حائط

خطوة شراء عينة من ورق الحائط الذي تختاره، ستكون دائمًا فكرة ذكية قبل أن تتمكن من تحديد الظل النهائي أو تقديم طلبك للحصول على كمية كبيرة من الخلفيات. يمكنك تثبيت العينة أو إرفاقها بالحائط الخاص بك للتحقق مما إذا كان اللون والأنماط متطابقة مع ديكور المنزل.

يساعدك هذا في إزالة شكوكك فيما يتعلق بالخلفية التي اخترتها، وإذا لم تكمل التصميمات الداخلية الخاصة بك، فيمكنك تجربة قطعة من عينة أخرى. ولكن، لن يكون هذا هو الحال إذا تقدمت مباشرةً وقدمت طلبك النهائي دون تجربة عينة.

ننصحك بالاحتفاظ بعينة من ورق الحائط لبضعة أيام لفهم كيف يتغير اللون باستمرار طوال اليوم. إذا كنت تهتم بالتفاصيل، فيمكنك أن تشعر بالراحة مع العلم أنك قد اخترت خلفية الشاشة المناسبة لمنزلك. والعينات غير مكلفة نسبيًا، لذلك لا تتردد في شراء عدة أنماط من ورق حائط مختلف؛ وذلك لمساعدتك في اتخاذ قرار مستنير.

 

4. لفافة لسهولة التجميع
لفافة ورق حائط

التجميع هو أحد الطرق الأكثر شيوعًا لشراء ورق حائط، بصرف النظر عما إذا كنت تعيد تزيين مكتبك أو منزلك، فعندما تحصل على لفائف صغيرة، يُصبح من الأسهل قصها وفقًا لحجم جدرانك. لكنك قد تواجه تحديات في قص هذه الشرائح الضخمة، خاصة عندما تحاول مطابقة جميع الجوانب بالتساوي.

يسعى معظم الناس عادةً للحصول على مساعدة احترافية لإنجاز ذلك بشكل أسرع وبدقة، فأنت لا ترغب في إتلاف الخلفيات التي اشتريتها للتو أو حتى ينتهي بك الأمر بزوايا غير مستوية!

 

5. شرائط لإبراز حدود
ورق حائط

يعد اختيار ورق الحائط لإبراز طلاء الجدران الباهتة وإضافة شرارة من التصاميم المثيرة إلى منزلك خطوة رائعة. يمكنك العثور على مجموعة من الحدود المختلفة حسب العرض والتصميم.

تكون الحواف الرفيعة مناسبة عندما تريد تصميمًا بسيطًا يكمل لون الحائط الخاص بك لأنها تميل إلى الانسجام مع المناطق المحيطة بشكل جيد. ولكن ، إذا كنت تبحث عن تصميم يجذب المزيد من الاهتمام ويكون النقطة المحورية لديكور الحائط الخاص بك، فيمكنك اختيار التصميمات المزخرفة.

يجب أن تتذكر أنه يجب طلاء الجدران المتبقية أو تغطيتها بورق حائط عالي الجودة قبل إرفاق الحدود. وتساعد خلفيات الحدود هذه أيضًا على إخفاء العيوب إذا كان أي منها موجودًا في الزاوية العلوية من الحائط الخاص بك.

 

6. البلاط لسهولة التطبيق
ورق حائط بلاط

يعد هذا أحد أكثر الخيارات ملاءمة لمن يفضلون التخلص من مشكلة تعليق شرائط طويلة من ورق حائط المنازل أو طلب المساعدة المهنية. إنه صديق جيد لمن يرغبون في تنفيذ الأشياء بأيديهم (DIY)، ويمكنك تثبيته بسهولة على الجدران الخاصة بك دون أي تحديات. تحتاج فقط إلى تقشير الغطاء الخلفي ولصقه على الحائط، ولن تحتاج حتى إلى غراء ورق الحائط لمعظم البلاط.

عند استخدام بلاطات ورق حائط، يصبح من الأسهل نسبيًا التطبيق والتثبيت في غرفتك بأكملها، أو حتى حول الخزائن. ويمكنك حتى استخدامها لإبراز بعض أركان منزلك كما في المدفأة في الصورة أعلاه. هذا إلى جانب أن حجم خلفية البلاط أصغر بكثير من استخدام القوائم، لذلك يصبح من السهل جدًا حتى لشخص واحد إكمال العمل بسهولة.

 

7. الجداريات لتغيير كامل
ورق حائط جداريات

إذا كنت تبحث عن ورق حائط يمكن إصلاحه في غضون بضع دقائق ، فيجب تجربة الجداريات لتغيير نمط الحائط بالكامل. يمكنك استخدامها لخلق مظهر مثير في منزلك لأنها تغطي مساحة الحائط بالكامل.

عندما تفكر في شراء لوحة جدارية ، يجب عليك تحديد التصميم بعناية للتأكد من أنه لن يتغلب على الديكور العام لغرفتك، فاللوحة الجدارية بشكل عام عبارة عن أنماط ضخمة من المناظر أو التصاميم الجميلة. يمكنك العثور عليها بسهولة في مجموعة من الألوان والأنماط المختلفة.

العامل الذي يجب أن تفكر فيه أثناء شراء لوحة جدارية هو التحقق من سرعة إزالتها. سيكون ذا فائدة كبيرة خاصة عندما تشعر بالملل من النظر إلى نفس التصميم وتشرع في تغييره. لذلك، يجب عليك اختيار اللوحة الجدارية التي يمكن إزالتها بسهولة دون أي تعقيدات لاستبدالها بلون جديد يتناسب تمامًا مع ذوقك.

 

ثالثًا: من حيث المطابقة


8. خلفيات مطابقة مباشرة

ورق حائط بتكرار مباشر
يشير الحصول على خلفية تأتي مع تطابق مباشر إلى أن جميع الأنماط والأشرطة سوف تتطابق وتصطف بنفس الطريقة في جميع أنحاء خلفية الشاشة بأكملها. عندما تحصل على ورق حائط لأول مرة، عليك فقط النظر إليه بعناية لفهم كيفية اصطفاف الأنماط. لا داعي للقلق بشأن ارتكاب أي أخطاء لأن تكرار النمط واضح جدًا.

يبدأ التطابق المستقيم عند خط السقف، لذا يجب أن يتماشى التصميم مع الشرائط الموجودة على كلا الجانبين. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإنجازه بشكل صحيح؛ ومع ذلك، فهي ليست بالضرورة أنماطًا معقدة. من الضروري أيضًا فهم تكرار النمط لأنه يؤثر على طريقة تعليقك للخلفية وعدد اللفات التي تحتاج إلى شرائها.

 

9. مطابقة الإسقاط

ورق حائط مع مطابقة اسقاط

يُعرف أيضًا باسم مطابقة الإزاحة، حيث اختيار ورق حائط مع أنماط تتكرر بشكل شبه منتظم. عادة ما تصطف الأنماط في تصميم مطابقة الإسقاط أفقياً وعمودياً، والتي تبدأ من أعلى خط السقف. ويتطلب قدرًا كبيرًا من التخطيط لإعداده بدقة. إنها بالفعل واحدة من أكثر أنماط التطابقات صعوبة وتعقيدًا.

لإجراء المحاذاة المزدوجة المناسبة (أفقيًا ورأسيًا)، ستحتاج إلى قدر كبير من الإهدار من خلال الاضطرار إلى تكرار نصف النمط. يساعد هذا في ضمان إجراء التطابقات الأساسية للنمط بشكل صحيح. على سبيل المثال ، إذا كانت الأنماط تتكرر كل 200 سم، فستجد أن النقطة التي تتطابق عندها خلفياتك من اليمين إلى اليسار تقع كل 100 سم.

يمكن أن يكون ترقيم ورق الحائط الخاص بك باستخدام قلم رصاص رفيع مفيدًا لتتبع ترتيب النمط الذي تحتاج إلى تعليقه وفقًا لذلك لتجنب أي مشاكل لاحقًا.

 

10. المطابقة الحرة
ورق حائط مطابقة حرة

هذا هو أكثر نوع ورق حائط خالي من المتاعب، والذي يمكنك تطبيقه على جدرانك بنفسك؛ لأنها لا تتطلب إجراء أي مطابقة. إذا كنت مبتدئًا في تجربة الخلفيات لأول مرة، فمن الواضح أنه يجب عليك البدء بنوع المطابقة المجانية. وبغض النظر عن الطريقة التي تختارها لوضع الورق، ستبدو الأنماط دائمًا جيدة.

لا يهم كيف تقدم التخطيط لأنه لن يكون هناك مفاصل أو طبقات مرئية، وبالتالي فإن هذا النوع من ورق الحائط يترك قدر ضئيل جدًا من الهدر على عكس النمطين الآخرين المتكررين.

مع هذا النوع من المطابقة، لن تضطر إلى الانخراط في أعمال قطع غير ضرورية، ولكن لكي تكون في الجانب الأكثر أمانًا، يجب عليك قلب ورق الحائط قبل لصقه على الحائط لضمان عدم وجود أي اختلاف في اللون.

لا تفوت الفرصة للطلاع على أحدث الصيحات في المقال التالي: ورق حائط 2021 .. أحدث صيحات لمواكبة العام الجديد

 

رابعًا: من حيث التطبيق

11. ورق حائط غير لاصق
ورق حائط غير لاصق

مع التطورات الأخيرة في الأوراق الجاهزة، ستجد انخفاض شعبية الخلفيات غير الملصقة أو غير الملصقة. تحتاج أولاً إلى تحديد الحائط الخاص بك قبل قص الخلفيات وفقًا لذلك. بعد ذلك، يمكنك وضع الجانب المطبوع من ورق الحائط على سطح مستوٍ لتطبيق معجون ورق الحائط أو الغراء باستخدام بكرة أو فرشاة.

لكي تنقع ورق الحائط في الغراء، عليك تركه يستريح لبضع دقائق عن طريق طي الورق برفق. يمكنك بعد ذلك تحريك ورق الحائط في مكانه ولصقه بالتساوي عن طريق فرك الورق بيديك لإزالة أي تجاعيد أو فقاعات. على الرغم من أن عملية اللصق تميل إلى الفوضى قليلاً، إلا أنها تُعد من أفضل النتائج طويلة الأمد.

 

12. ورق حائط ذاتي اللصق
ورق حائط ذاتي اللصق

يُعرف أيضًا باسم خلفية التقشير واللصق. إذا كنت تريد طريقة بسيطة لإحداث تغيير سريع في منزلك دون الحاجة إلى التعامل مع ورق حائط ملطخ بالغراء، يمكنك اختيار هذا النوع السريع التطبيق. ما عليك سوى نزع الغطاء الخلفي لكشف السطح اللاصق الذي يمكن لصقه مباشرة على الحائط.

إنه يشبه إلى حد كبير الملصق، وبالنسبة لأولئك الذين يحبون تزيين منازلهم كثيرًا ، قد يكون هذا خيارًا مناسبًا. من السهل نسبيًا إزالة ورق الحائط اللاصق واستبداله وفقًا لذلك. لمنع أي أنواع من التجاعيد أو النتوءات على سطح الجدار، من الأفضل لصق ورق الحائط على جدران ناعمة ومطلية جيدًا.

عند شراء ورق حائط التقشير واللصق، ستجد أنه أرخص بكثير مقارنة بالأنواع الأخرى، كما أنه يمكنك تثبيته دون الحاجة إلى استئجار محترف لإنجاز العمل نيابة عنك، وبالتالي ستوفر تكلفة العمالة.

 

13. ورق الحائط الملصق مسبقًا

ورق حائط ملصق سابقًا

تعد الخلفيات الملصقة مسبقًا واحدة من أبسط أنواع التطبيقات، ولكن يجب أن تكون مستعدًا للتعامل مع القليل من المواقف الفوضوية. أولاً ، يجب عليك قص ورق الحائط بالحجم والأبعاد المطلوبة ، جنبًا إلى جنب مع بضع بوصات إضافية على الجانب تحسبًا في حالة وجود أخطاء. بعد ذلك، تحتاج إلى وعاء كبير من الماء لوضع ورق الحائط بالداخل حتى يصبح جاهزًا للصقه على الحائط.

في هذه الحالة ، يعمل الماء كمنشط يساعد على جعل الجزء الخلفي من ورق الحائط لزجًا. لكن عليك أن تكون حذرا مع هذه الطريقة. وحاول تجنب ترك ورق الحائط في الدلو عن طريق الخطأ لفترة طويلة جدًا ، لأنه قد يتسبب في غسل المادة اللاصقة. تحتاج فقط إلى تبليل ورق الحائط لبضع ثوانٍ، ولا يلزم فعل أي شيء آخر حتى يصبح لزجًا.

في النهاية، ما عليك سوى مسح المياه الزائدة، وبعد ذلك يمكنك لصقها على الحائط دون أي مشاكل أخرى. قد تبدو مهمة سريعة وسهلة، ولكن من ناحية أخرى، عندما تفكر في متانتها ، فإنها لن تمنحك ورق حائط يدوم طويلًا مثل الأنواع الأخرى.

 

خامسًا: من حيث المواد

14. ورق جدران

ورق حائط
هذه واحدة من أرخص مواد ورق الحائط المتوفرة في السوق بجودة مناسبة. إنه نوع شائع يمكنك العثور عليه في معظم المنازل، وقد تم استبداله تدريجيًا بورق حائط من الفينيل لأنه أكثر راحة في التثبيت وأكثر متانة. ولكن، لايزال بإمكانك العثور على أنواع مختلفة من الخلفيات الورقية في السوق لأن العديد من الأشخاص ما زالوا يختارونها.

إذا كانت لديك عين جيدة لاختيار الأنماط والألوان المناسبة، فستتمكن من العثور على بعض الخلفيات المثيرة حقًا ضمن هذا النطاق. في الحقيقة، لا تبدو هذه الخلفيات أنيقة للغاية مثل مواد الخلفية الأخرى ولكنها تعمل بشكل جيد. وغالبًا ما يتساءل المستخدمون عن متانة هذه الخلفيات القياسية التي لا تدوم طويلاً مثل أشقائهم الباهظين.

بالنسبة لجزء التثبيت، لن تواجه أي تحديات كبيرة. علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب في صنع هذه الخلفيات DIY ، فيجب أن تكون حريصًا على تجنب سحب ورق الحائط حيث قد ينتهي بك الأمر إلى إتلافه.

 

15. ورق جدران من الفينيل

ورق حائط من الفينيل

هذا أحد أكثر أنواع ورق الحائط شيوعًا والذي يتكون من طلاء بلاستيكي في الأعلى مدعوم بطبقة ورقية. إنه مكلف للغاية ولكنه يأتي مع متانة لا تصدق. باستخدام ورق حائط الفينيل، لا داعي للخوف من تلاشي لونه حتى لو تم وضعه في غرف ذات إضاءة زاهية. وعندما يتعلق الأمر بالتثبيت، فمن المحتمل أنها الخلفية الوحيدة التي يمكنك تعليقها وإزالتها بسهولة.

لا داعي للقلق أيضًا بشأن البقع، لأن هذه الخامة قابلة للغسيل؛ مما يجعلها مثالية للحوائط في غرفة طفلك أو المطبخ. على عكس المواد القياسية الأخرى، فإن ورق حائط الفينيل مقاوم للماء، وبالتالي يمكنك بسهولة تنظيفه بالصابون وإسفنجة مبللة.

ولكن، لا يزال هناك بعض العيوب؛ فهو لا يسمح للجدران بالتنفس مع الطلاء البلاستيكي. في الوقت نفسه، يُعرف القليل من خلفيات الفينيل القديمة بإطلاق أبخرة سامة في الهواء؛ لذلك، من الضروري استبدالها كل 10 سنوات أو نحو ذلك.

 

6. ورق جدران من قماش الفينيل
ورق حائط من قماش الفينيل
خلفيات قماش الفينيل مصنوعة آليًا لمحاكاة مظهر القماش الطبيعي. إنها طريقة رائعة لإضافة إحساس بالشخصية إلى جدرانك دون الحاجة إلى الاستثمار في الخلفيات ثلاثية الأبعاد. إنها جميلة بشكل عام.

يأتي هذا النوع مع دعامة قماشية تدوم لسنوات عديدة قادمة، ويمكن أيضًا طلاء القليل منها. إذا اخترت ورق الحائط ذو القماش الذي يمكنك الطلاء عليه، سيكون هذا بمثابة طريقة ذكية لتغيير مظهر الحائط عندما تشعر بالملل من التصميم. الأهم، أنه يمكنك العثور عليها في الكثير من القوام والألوان المختلفة، والأمر الرائع هو أن اللحامات بالكاد تكون ملحوظة، ويمكنك تثبيتها في أي غرفة نظرًا لقابليتها للغسيل والمتانة.

هذا النوع من شرائح ورق الحائط سهل التركيب والإزالة والإصلاح. يمكنك استخدامه لإخفاء العيوب دون الحاجة إلى القلق بشأن التجاعيد عند وضعها على الجدران الخشنة.

 

17. ورق جدران من القماش العشبي الطبيعي
ورق حائط قماش عشبي

ورق الحائط الطبيعي المصنوع يدويًا مصنوع من دعامة ورق بها طبقة من الكرمة أو العشب في الأعلى. هذه الخلفيات حساسة جدًا للعمل معها حيث تم صنع طبقة القماش العلوية عن طريق لصقها بالغراء. يجب أن تكون حذرًا عندما تحاول لصق ورق الحائط الطبيعي وتثبيته، وإلا سينتهي بك الأمر إلى تلطيخ السطح الأمامي.

قد تجد أن جزء التثبيت صعب بعض الشيء، وستبدأ اللحامات في الظهور إذا لم يتم لصقها بشكل صحيح، ولكن عند اتمام الأمور بشكل صحيح، ستكون النتيجة رائعة لدرجة تجعل الأمر يستحق كل العمل الشاق الذي تكبدته.

من الأفضل تجنب استخدامه في الغرف التي تتعرض لحركة كثيفة أو احتمالات كبيرة لتلطيخ الجدران مثل غرفة المعيشة والطعام وأيضًا المطبخ وغرفة الأطفال، وذلك لأن هذا النوع غير قابل للغسل.

 

18. خلفية Flock من الجلد

ورق حائط من الجلد
هذه الخلفيات هي طريقة رائعة لإضافة ميزات زخرفية إلى أي مساحة. يأتي ورق حائط Flock مع الجلد سويدي أو الملمس المخملي الغامض، وهو مطبوع على دعامة ورقية، مما يجع التصاميم ذات تأثيرًا ثلاثي الأبعاد ومثير للاهتمام.

للحصول على لمسة نهائية ناعمة ومتساوية على ورق الحائط الخاص بك، يجب أن تحاول أولاً تفريغ جزيئات الهواء قبل تثبيتها، وانتبه جيدًا بينما تقوم بلصقها وتثبيتها لأن السطح الأمامي يمكن أن يتلطخ بسرعة.

في البداية، تحتاج إلى تحديد الجدار الذي ستلصق عليه هذه الخلفية بحكمة لأنه رقيق والنماذج القديمة لا يمكن غسلها حتى. ولكن، يمكنك غسل الخلفيات الحديثة من ورق حائط Flock باستخدام قطعة قماش مبللة مع تجنب حك السطح. إنه خيار باهظ الثمن، لكن لا يزال الملمس الجميل الذي يجعل غرفتك تبدو فاخرة، يستحق الإنفاق.

 

19. خلفيات الخشب
ورق حائط خشب

تعتبر الخلفيات الخشبية طريقة رائعة لجلب جزء صغير من البيئة الطبيعية إلى منزلك ، دون الحاجة إلى إنفاق مبلغ ضخم من المال على الخشب الحقيقي. هذه الخلفيات نادرة نسبيًا ، وهي مصنوعة من قشرة الخشب التي لا توجد بشكل عام في العديد من المنازل. يمكنك العثور على تأثيرات الزنجار الخشبية الرائعة المختلفة والتي تتميز بألوان الخشب الطبيعي.

علاوة على ذلك ، عندما يكون لديك هذا النوع من ورق الحائط في المنزل ، يمكنك الاستمتاع بالجمال الطبيعي في الداخل دون الحاجة إلى الخروج من المنزل. إنه خيار مناسب لمن يعانون من الحساسية تجاه الأخشاب ، لكنك تقدر مظهر الخشب على جدران منزلك. إنه يخلق إحساسًا بالانسجام في غرفتك ، ويجلب الراحة والدفء إلى أي مساحة.

 

20. خلفيات النسيج
ورق حائط من النسيج

إنها خلفية فاخرة. إنها مصنوعة من المنسوجات ، وفي بعض الأحيان يتم تصفيح ورق الحائط على ورق الحائط العادي. قد يكون العمل مع هذه الخلفية أمرًا صعبًا للغاية لأنك ستحتاج إلى تمديده قليلاً. ومع ذلك ، إذا تم ذلك بعناية ، فيمكنك منع أي شكل من أشكال الثآليل أو التجاعيد.

تعكس هذه الخلفية عالية الجودة إحساسًا بالشخصية والرفاهية. لخلق تأثير رائع ، هذه الخلفيات مصنوعة من أقمشة مختلفة مثل القطن أو الحرير أو الرافيا أو اللباد أو الكتان أو الريش أو البرمة. علاوة على ذلك ، فإن خلفيات القماش مقاومة للحريق ، وتنفس ، وتوفر خصائص عزل ممتازة ، كما أنها مقاومة للبقع. لكنها قد تكون باهظة الثمن وتتطلب صيانة جيدة.

 

21. خلفيات مايلر من البوليستر

ورق حائط مايلر من البوليستر

غالبًا ما تتم طباعة هذا النوع من ورق الحائط على ورق خلفي عالي الجودة. تأتي خلفيات مايلر بتصميم زخرفي مغطى بطبقة رقيقة من البوليستر مما يجعلها قابلة للغسل. المظهر اللامع والمبلل لهذه الخلفيات يشبه إلى حد بعيد الخلفيات الرقيقة. وعند تثبيت خلفيات مايلر ولصقها ، يجب أن تكون حذرًا لأنها تميل إلى التجعد بسهولة بالغة.

إنه اختيار مناسب لغرفة تتلقى الحد الأدنى من ضوء الشمس أو إذا كنت ترغب في إبقاء النوافذ والستائر مغلقة. تستخدم خلفيات مايلر بشكل عام في الحمام أو جدار المطبخ. ومع ذلك ، قبل لصقها على الحائط ، عليك التأكد من أن سطح الحائط الخاص بك في حالة ممتازة. وهذه المادة سهلة الإزالة أيضًا.

بالإضافة إلى أن ورق الحائط لديكور المنزل هذا ليس خيارًا مثاليًا للجدران المهترئة لأن عيوب الجدار تميل إلى إبرازها بهذه الخلفيات. لذلك ، يوصى عمومًا بورق جدران الخطوط الملاحية المنتظمة قبل تثبيت خلفيات مايلر.

 

22. خلفيات منقوشة مع دعامة ورقية

ورق حائط مع دعامات ورقية

ستضيف هذه الخلفية إحساسًا بالعمق والتباين لجدرانك القاحلة. تم ضغط التصميمات على دعامة ورقية مما يخلق تأثيرًا بارزًا ومحكمًا.

إنه يأتي بأنسجة مختلفة تتراوح من البصمات الدرامية إلى التصاميم المستوحاة من القماش الرقيق والناعم بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامه لإخفاء معظم عيوب الجدار الشائعة مثل التشققات والخدوش وخشونة الجدار باستخدام خلفيات منقوشة منقوشة.

ستبدو الخلفية المزخرفة رائعة في أي غرفة. بعض الألوان الأكثر شيوعًا لهذه المجموعة من الشرائط هي تلك التي تخلق لوحة ألوان طبيعية مثل الحجر والكريم والرمادي الداكن.

يمكنك اختيار الأنماط والألوان التي ستنسق مع ديكور منزلك. كما أنه قابل للغسل ويسهل إزالته إلى حد معقول ويسهل لصقه على الجدران. ولكن على الجانب الآخر ، إذا لم تقم بإزالتها بعناية ، فستتلف الجص الأساسي.

 

23. خلفيات معدنية

ورق حائط معدني

القليل من اللمعان هنا وهناك كل ما هو مطلوب لجعل غرفتك تنبض بالحياة. يمكنك إضافة لمسة أنيقة إلى المكتب أو المنزل من خلال اختيار خلفية معدنية متألقة. إنها طريقة بسيطة لإبراز جدرانك بأناقة وإضفاء الثراء المطلوب لمنزلك.

عند تعليق ورق الحائط المعدني في مكانه ، سيبدو الأمر كما لو كنت قد استأجرت رسامًا خبيرًا لطلاء الجدران. الطريقة التي تخطط بها لتصميم غرفتك تمنحك أيضًا فكرة عن كيفية وضع ورق الحائط. إذا اخترت جدارًا مميزًا ، فسوف يلفت الشريط المعدني الانتباه بسهولة إلى تلك الزاوية من غرفتك. وللحصول على تأثير هائل ، يمكنك تثبيته على جميع حوائطك.

 

سادسًا: من حيث المزايا
24. خلفية قابلة للإزالة

ورق حائط قابل للإزالة
عندما تقرر تعليق تصميم جديد لورق الحائط أو طلاء غرفتك ، ستحتاج أولاً إلى إزالة تلك المثبتة بالفعل على الجدران. ونظرًا لأن جميع الخلفيات لا يمكن إزالتها بسهولة ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ قرار مستنير بشأن المواد المناسبة لاحتياجاتك.

علاوة على ذلك ، يعد اختيار الخلفيات القابلة للإزالة خيارًا مثاليًا ، خاصةً عندما ترغب في تجربة ألوان وتصميمات مختلفة. تعتبر الخلفيات القابلة للإزالة أفضل من تلك التي يجب إزالتها باستخدام مواد كيميائية قاسية أو بعد قضاء ساعات طويلة في تجريد القطع الصغيرة.

لن تستغرق أكثر من 10-15 دقيقة لإخراج الخلفيات القابلة للإزالة من غرفة صغيرة الحجم دون التسبب في أي ضرر للجص.

 

25. خلفيات قابل للغسل

ورق حائط قابل للغسل
دائمًا ما يكون الاستثمار في خلفية قابلة للغسل قرارًا حكيمًا ، بغض النظر عما إذا كنت ستثبتها في غرفة المعيشة أو غرفة ألعاب الأطفال. يساعد على إزالة جميع البقع العرضية والرسومات بالقلم الرصاص. تحتاج إلى استخدام الماء والصابون والإسفنج لتنظيف البقع من الحائط.
ومع ذلك ، يجب التأكد من عدم استخدام أي منظفات كاشطة أثناء غسلها. وتميل الخلفيات إلى أن تصبح متسخة ، خاصةً عندما تقوم بلصقها على جدرانك لسنوات عديدة. مع عمليات التنظيف المنتظمة ، يمكنك إضفاء مظهر نظيف وجديد على جدرانك.

 

26. خلفيات محكمة

ورق حائط مزخرف
يمكنك تثبيت خلفية مزخرفة في مكتبك وكذلك في منزلك. تخلق التفاصيل المعقدة على ورق الحائط المزخرف إحساسًا بالعمق ، ويمكن أن تجذب انتباه أي شخص يمشي داخل الغرفة بسرعة. إذا كنت لا ترغب في تعيين خبير ، فمن الأفضل دائمًا اختيار خلفية مزخرفة.

إنها أيضًا طريقة ميسورة التكلفة لتغيير شكل ومظهر غرفتك بالكامل. تحتاج إلى استثمار مبلغ صغير من المال والوقت لتثبيته. يساعد ورق الحائط المزخرف أيضًا على إخفاء الكثير من العيوب التي قد تكون موجودة في الحائط الخاص بك.

 

27. خلفية قابلة للتعرية

ورق حائط قابل للتعرية

عادة ما تكون معظم الخلفيات المتوفرة هذه الأيام قابلة للتجريد. على عكس الخلفيات القابلة للإزالة ، سيتعين عليك قضاء المزيد من الوقت في إزالة هذه الخلفيات. وفي بعض الأحيان قد تحتاج إلى الحصول على أدوات منفصلة ومواد كيميائية قاسية لتسهيل إزالتها عن الجدران.

نحن نتفهم أنه يمكن أن يكون الأمر محبطًا في كثير من الأحيان عندما تتأخر ، وليس لديك الوقت للقيام بهذا العمل الإضافي. علاوة على ذلك ، ننصحك بإبقاء حيواناتك الأليفة وأطفالك بعيدًا أثناء استخدامك لمزيل ورق الحائط لأنه يمكن أن يطلق أبخرة سامة. بالنسبة للجزء الأفضل ، ستحصل على المزيد من الخيارات (الأنماط والألوان وما إلى ذلك) للاختيار من بينها إذا كانت الخلفيات القابلة للتعرية تناسب احتياجاتك.

 

28. خلفية قابلة لإعادة الوضع
ورق حائط قابل لإعادة الوضع

لن تتمتع حقًا بخلفية جميلة حتى بعد شرائها ، بعد أن تدرك أنك ارتكبت خطأ. يمكن أن تكون خسارة إذا لم يتم لصق الخلفيات بشكل صحيح لأنه سيتعين عليك إتلافها عن طريق تجريدها. ولكن ، إذا اخترت تلك التي يمكن تغيير موضعها ، فلن يكون هناك أي خوف من هذا القبيل في عقلك.

باستخدام ورق الحائط القابل للتغيير ، يمكنك تحريكه بسرعة لتغطية الأضرار التي لحقت بالحائط ، أو لجعله مناسبًا تمامًا حول بابك أو لمطابقته مع شريط تصميم مختلف. علاوة على ذلك ، عند تحديد خلفيات قابلة للتغيير ، يمكنك تثبيتها بنفسك دون الحاجة إلى الاستعانة بخبير لإنجازها.

 

29. ورق حائط قابل للطلاء
ورق حائط قابل للطلاء

إذا كنت تريد التحكم الكامل في عملك دون الخوف من تدمير الجدران ، فإن أفضل خيار لمثل هذا الموقف هو الحصول على ورق حائط قابل للطلاء. يمكنك رسمها بأي ألوان ، ولديك الحرية الكاملة في ارتكاب الأخطاء ومواصلة تجربة أنماط مختلفة.

 ولكن ، يجب أن تكون حذرًا أثناء اختيار الطلاء للتأكد من أنه يطابق نسيج ورق الحائط. أحد العوامل الأخرى التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند اختيار لونك هو اللمسة النهائية ، سواء كانت غير لامعة أو لامعة أو أي شيء آخر.

الميزة الرئيسية لاستخدام ورق الحائط القابل للطلاء هي القدرة على التحكم في لون الجدران بينما يمكنك في نفس الوقت الاستمتاع ببعض الملمس الرائع.

 

30. ورق جدران مقاوم للرطوبة
ورق حائط مقاوم للرطوبة

يمكن وضع ورق الحائط المقاوم للرطوبة في أي غرفة من غرف منزلك دون الحاجة إلى القلق بشأن التسبب في أي ضرر محتمل بسبب البقع السائلة أو الماء. أفضل الأماكن لدمج ورق الحائط المقاوم للرطوبة هي في الحمام والمطبخ.

ولكن ، من الضروري مراعاة جودة هذه الأوراق ، خاصةً عندما تقرر تركيبها في حمامك ، الذي يميل إلى أن يكون رطبًا في معظم الأوقات. علاوة على ذلك ، فإن ورق الحائط المقاوم للرطوبة يكون بشكل عام شديد التحمل ولا ينزع عن الجدار حتى عندما يبتل.

في حالة الخلفيات غير المقاومة للرطوبة ، فإنها تحتوي على طبقات تميل إلى التقشر بسرعة كبيرة عندما تكون رطبة. يساعد هذا النوع من ورق الحائط أيضًا على منع نمو العفن والبكتيريا في المناطق ذات الرطوبة العالية.

 قبل اختيار اشكال ورق حائط المنزل، اقرأ المقال التالي: ورق الحائط.. دليلك الشامل لكل ما تحتاج إلى معرفته

سوشيال بيليدنجز هو مساعدك الشخصي في اختيار أفضل شركة تشطيبات مجانًا، فلا تتردد في التواصل معنا لأية استفسارات أو طلبات مقايسة، على الرقم التالي: 201206665606+

احصل على منزل أحلامك اليوم!

إرسال التفاصيل الخاصة بك,اجعل خبرائنا يساعدونك.

أحصل علي مقايسة مجانية