fbpx طلاء الجدران البيضاء لا ينجح بدون هذه الأسرار الـ 6!

طلاء الجدران البيضاء لا ينجح بدون هذه الأسرار الـ 6!

هذا الموضوع مكتوب بواسطة Seham El Menshawy

Fri, 01/08/2021 - 03:46

طلاء الجدران البيضاء يمكن أن يصنع العجائب في إحدى الغرف أو يصنع الفوضى في غرفة أخرى، فعلى الرغم من أنها تبدو بسيطة وسهلة، إلا أنها مخادعة وتحتاج إلى المهارة والحرفة في تطبيقها.

يجب أن تعرف أن نفس الطلاء الأبيض الذي يجعل إحدى الغرف تبدو ساحرة يمكن أن يجعل أخرى تبدو باردة بشكل مخيف، فكما هو الحال مع جميع الألوان، يرتبط اللون الأبيض بدرجة الحرارة والمزاج وانعكاس الضوء والأسلوب إلى جانب متطلبات الصيانة والتاريخ.

إذا كنت تنوي طلاء الجدران البيضاء في منزلك، فهناك مجموعة من الأسرار التي لا يعرفها سوى المحترفون في هذا المجال، ولن يخبرك أحد سوانا، لأننا في سوشيال بيليدينجز نهدف لمساعدتك في تصميم منزل الأحلام، واختيار أفضل شركة تشطيبات مجانًا!

إليك 6 أسرار لا ينجح طلاء الجدران البيضاء إلا بها!

1. النظر في مصدر الضوء الطبيعي

طلاء الجدران البيضاء
قبل طلاء غرفة باللون الأبيض، حدد اتجاهها. الغرف التي تقع بعيدًا عن شمس الظهيرة تتلقى الضوء الرمادي والأزرق، وهو أمر رائع لغرفة نوم صيفية أو صالة رياضية أو استوديو حيث تريد الثبات، وسيؤدي الطلاء الأبيض الصافي إلى تحسين إضاءة هذه المساحات مع الحفاظ على برودة الأشياء.

الغرف التي تتلقى أشد أشعة الشمس خلال النهار، سواء في الشتاء أو الصيف، وبشكل متكرر في كل يوم، هي مرشحة جيدة لطلاء الجدران البيضاء، الذي يعد خيارًا جيدًا لتبريد هذه المساحات، ويمكن تعديل الطلاء بخيارات صبغ تعالج الوهج.

على سبيل المثال، يخفف اللون الرمادي من جودة اللون الأبيض العاكسة ويساعد على "تهدئة" المساحة إذا كانت هناك نوافذ كبيرة تغمر الغرفة بضوء قوي.

على العكس تمامًا، إذا كانت الغرفة لا تتلقى ما يكفي من أشعة الشمس، أو لا تحوي نوافذ مطلة على الشارع، فهي غير مناسبة على الإطلاق للطلاء الأبيض، بل يجب استخدام أصباغ الألوان الدافئة التي تعمل على تقليد الجانب الحراري لأشعة الشمس، فتزيد من ضغط الدم ومستوى النشاط والحيوية التي تغيب بمغيب الشمس.

قبل المضي في ديكورات منزلك، سيفيدك الاطلاع على هذا المقال: 7 أخطا تقع بها أثناء تنفيذ ديكور شقة وكيف تتفاداهم


2. المشهد الخارجي يؤثر على طلاء الجدران البيضاء

طلاء الجدران البيضاء يتاثر بما في الخارج

ألقِ نظرة خارج النافذة وقرر ما إذا كان المشهد الخارجي يحجب ضوء الشمس أو يجعلها تحت الأشعة تمامًا! فعلى سبيل المثال، إذا كانت هناك شجرة كبيرة تظلل المشهد خارج المطبخ وغرفة العائلة، فهي تعمل على تكييف المنزل على مدار فصلي الربيع والصيف، بينما تمنحك المزيد من ضوء الشمس عندما تتساقط أوراقها في الخريف والشتاء!

في هذه الحالة، سيكون طلاء الجدران البيضاء فكرة جيدة للتقليل من الحرارة في الصيف وزيادة كفاءة عملية التبريد الطبيعية التي توفرها لك الأشجار المظللة.

ولكن يجب مزج الأبيض مع نغمات مثل الرمادي والأخضر، للتقليل من السطوع خاصة عندما تكون الشجرة بلا أوراق وتكون زاوية الشمس منخفضة فتملأ الغرفة بضوء ساطع قد يجعل المساحة البيضاء تبدو وكأنها غرفة عمليات!

أيضًا يمكن أن تكون الغرف المطلة على المحيط مذهلة، بالنسبة للسكن الصيفي، وتُصبح الجدران البيضاء خيارًا رائعًا لتعزيز فوائد العيش بجانب البحر، فهي تجعلك تشعر ببرودة الماء بدرجة أقوى!

تذكر أنك ستحتاج إلى إضافة الستائر الثقيلة التي يتم سحبها لتغطية النوافذ طوال فترة الشتاء، لأن المنازل التي تعانق الشاطئ مع إطلالات على المحيط، تصبح أشبه بكهوف ثلجية في فصل الشتاء، واللون الأبيض سوف يزيد من هذه البرودة ما لم تمنع تدفق الهواء بستائر قوية ويفضل اختيارها بنغمات دافئة مثل البني!

إذا كنت قد قررت بالفعل طلاء جدرانك باللون الأبيض وكان منزلك يتمتع بمنظر خلاب، فكر في إضافة الزخرفة المناسبة، فالأعمال الخشبية بالطلاء الأبيض ستسمح بأن تظل المناظر الطبيعية بدون إطار، مما يزيد من بروز المنظر في منزلك.

يمكن استخدام هذه الإستراتيجية أيضًا من خلال طلاء الجدران بالأبيض مع تقليمها، وذلك للتخلي عن الهندسة المعمارية التي تعيق الرؤية، فاللون الأبيض بسبب انعكاسه يزيد من تأثير وفعالية هذه الحيلة.

 

3. إعادة النظر في مظهر المعرض

طلاء الجدران البيضاء مع مجموعة فنية

هناك سبب لطلاء المعارض لجدرانها وتقليمها بنفس لون الطلاء الأبيض المشرق، وهو أنها تلغي التفاصيل المعمارية وتركز الانتباه على العمل الفني، وطلاء الجدران البيضاء يعمل بنفس الطريقة مع المنازل أيضًا، كما هو موضح في هذه الصورة.

فإذا لم يكن منزلك يحتوي على مجموعة فنية جديرة بالملاحظة أو منظر خلاب، قد يكون اللون الأبيض صارخًا وغير مريح كخلفية للعشوائية والفوضى العائلية.

أيضًا يميل اللون الأبيض إلى إظهار العيوب والعلامات والاضطراب، لذا إذا كانت أطفالك تميل إلى التخريب بعض الشيء، فقد لا ترغب في توجيه الأسهم إلى هذه الحقيقة.

يمكنك تأجيل اللون الأبيض الذي ترغب في الحصول عليه إلى أن يصبح أطفالك في سن يُدركون فيه الفارق بين اللعب والتخريب، وبدلاً من ذلك تبنى اللون الكاكي، الذي يخفي عددًا كبيرًا من المطبات والانفجارات.


4. انتبه للتاريخ والقطع الكلاسيكية!

طلاء الجدران البيضاء مع لمسة كلاسيكية

الأبيض معروف بأنه لونًا كلاسيكيًا ورسمي، وهو أيضًا مكرر ومقيّد في الأسلوب، فإذا ارتكب خطأ طلاء كل شيء باللون الأبيض بداية من جدران غرفة المعيشة، ومرورًا بالمطبخ وغرفة النوم الرئيسية، سيبدو منزلك وكأنه تحت الإنشاء أو منزل من الزمن الماضي!

وبالتالي ، يمكن أن يكون لتحديدات الألوان متطلبات سياقية يجب احترامها، فإذا كنت تريد أن تدعم اختياراتك، يجب أن تتجنب طلاء الجدران البيضاء المقترن بجدران مطلية بلون مشبع في منزل حديث في منتصف القرن!

فقط فكر في اختيار قطع كلاسيكية بطابع حديث، وستصنع تلك اللمسات المعدنية المذهبة مشهدًا رائعًا يشبه تلامس أشعة الشمس مع طبقات الجليد!

إذا كنت تنوي تجديد منزلك، فربما ترغب في قراءة هذا المقال أولًا: تغيير تصميم المنزل.. 5 أخطاء لتتجنبها في المساحات المفتوحة


5. طلاء الجدران البيضاء مثالي لتضخيم المساحات

طلاء الجدران البيضاء لتوسيع المساحة

تبدو الغرف المطلية باللون الأبيض أكبر بسبب تضخيم الضوء. كما تتضاءل الظلال والحواف أيضًا في المساحات البيضاء. لذا؛ وعند إنشاء لوحة لمنزلك، حاول أن تضع في اعتبارك أن طلاء الجدران البيضاء سيساعد على تضخيم الفضاء ويمكن استخدامه لتكبير وفتح المساحات الصغيرة.

لكن.. تذكر أن النتائج من الناحية البصرية والجمالية ستكون أفضل عندما تصنع تناغمًا واضحًا في الغرف المتتالية في طابق واحد، وذلك من خلال تزينها مع تغيرات طفيفة في التدرج اللوني، وليس مع نغمات لونية ذات تناقضات حادة!

ابحث عن اللون الأبيض الذي يعجبك على دائرة ألوان الطلاء، واستخدمه على جدران أصغر غرفة، ثم استخدم النغمة الداكنة التالية للون في أكبر غرفة تالية، ويمكنك استخدم التعتيم أو تفتيح اللون لتكبير أو تقليل الحجم الكلي لكل مساحة. لن يدرك ضيوفك التغيير من غرفة إلى أخرى ، لكنهم سيثنون على المنزل الهادئ والمريح الذي أنشأته..


6. إضافة نسيج إلى الأبيض لتجنب المظهر الممل

طلاء الجدران البيضاء مع إضافة نسيج

لا يوجد حمام أو مطبخ أو غرفة لا تبدو أكثر نظافة مع اللون الأبيض للجدران، فنحن وبدون وعي، نجد أنفسنا ثقافيًا نربط اللون الأبيض بالنظافة، ولكن من المهم استخدام طلاء الجدران البيضاء المنعش عندما تكون مستعدًا للحفاظ على نظافته خاصة إذا كنت على وشك بيع المنزل!

ومع ذلك، يمكن أن يبدو الأبيض الناصح النظيف ممل للغاية، إذا ما تركت المساحة باردة وخالية من الملمس والتفاصيل! بدلًا من ذلك، يمكنك جلب بعض الإضافات البسيطة لسطح الحائط، مثل مجموعة من الأرفف الخشبية الدافئة، أو لوحة ذات نغمات قوية وبارزة!

يمكنك أن ترى أيضًا التأثير الدافئ للمسات المعدنية الموزعة هنا وهناك لتدفئة التأثير البارد لـ طلاء الجدران البيضاء، وتستطيع الاختيار بأريحية بين الذهبي والنحاسي، ولكن احرص على تجنب الفضي فهو يزيد من برودة الأجواء!

سيساعدك المقال التالي في اتخاذ القرارات الخاصة بعميلة تجديد المنزل: كيفية التخطيط لتجديد ديكورات شقة على الموضة

سوشيال بيلدينجز هو مساعدك الشخصي لاختيار أفضل شركة تشطيبات مجانًا، ويمكنك التواصل معنا لأية استفسارات أو طلبات مقايسة على الرقم التالي:  201206665606+

أقرأ المزيد

دهانات حوائط باللون الذهبي

دهانات حوائط باللون الذهبي الذي يتميز بفخامته وأناقته في المكان، فإذا كنت ترغب في منزل مميز وأنيق، يمكنك الاعتماد على اللون ا

نصائح لتشطيب المنزل

تنضيف البيت من اهم الاساسيات في حياة اي عائلة مصرية او بالأخص الأم المصرية وده لأن جو مصر يتسم بعواصف ترابية في اوقات كتير من السنة.

ديكورات كافيهات على موضة هذا العام، إذا كنت تبحث عن ديكورات خاصة بالكافيهات، فهذا المقال بالتحديد لك، حيث أن فريق سوشيال بلي

ديكورات منازل من الداخل

ديكورات منازل من الداخل أنيقة وسوف تكون مصدر إلهام لك أثناء تشطيب منزلك، لذلك إذا كنت تبحث عن ديكورات حديثة وأنيقة ومناسبة على

التصميم الداخلي يتم تخصيص عشرات المقالات كل يوم لديكور المنزل وتصميمه، ألا نحب جميعًا التجول فيها والتحديق في المنازل والمساح