fbpx تقسيم المساحات المفتوحة .. 5 أفكار ذكية ستبهر زائريك!

تقسيم المساحات المفتوحة .. 5 أفكار ذكية ستبهر زائريك!

هذا الموضوع مكتوب بواسطة Seham El Menshawy

Thu, 09/17/2020 - 19:21

تقسيم المساحات المفتوحة نقطة محورية فاصلة لنجاح المخطط العصري الذي تسعى لتطبيقه في تصميم منزلك. فإذا كنت تعيش في مساحة من غرفة واحدة أو مساحة ذات مفهوم مفتوح مثل شقة استوديو أو فيلا كبيرة، قد تشعر كما لو كنت تعيش في غرفة النوم وتنام في غرفة المعيشة أو في المطبخ.

 لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق لخلق شعور بالانقسام البصري والجسدي بين المناطق المختلفة في منزلك ذو الخطة المفتوحة، وتصميم مساحات مميزة دون الحاجة إلى وضع أي جدران، وسوف نخبرك بها في مكقال اليوم من سوشيال بيلدينجز، لأننا دائمًا نهدف إلى مساعدتك في تصميم منزل الأحلام، واختيار أفضل شركة تشطيبات مجانًا!

 

أفكار رائعة لتقسيم المساحات المفتوحة
 

1. توجيه أثاثك بعيدًا عن بعضه

تقفسيم المساحات المفتوحة من خلال توجيه الأثاث

واحدة من أبسط الطرق لجعل منطقتين من المنزل الصغير تبدو مقسمة، هي توجيه الأثاث في كل منطقة بعيدًا عن الأخرى. غالبًا ما نفترض أن القطع الكبيرة مثل الأريكة يجب أن تستقر على الحائط باتجاه المركز. لكن مواجهة ظهر هذه القطعة لغرفة السفرة؛ يمكن أن يساعد في إنشاء تقسيمات عقلية ووظيفية للفضاء.


2. إنشاء أقسام وظيفية 

تقسيم المسااحات المفتوحة من خلال إنشاء أقسام وظيفية

في بعض الأحيان ، كل ما تحتاجه لـ تقسيم المساحات المفتوحة، هو مجرد وضع عقبة صغيرة بينهما. تستخدم هذه الغرفة جزيرة مطبخ مزدوجة الوظيفة، حيث تستخدم لإضافة مساحة صغيرة لتناول الطعام، إلى جانب أنها تلعب دورًا رئيسيًا في إنشاء فاصل ذكي بين منطقة المطبخ ومنطقة المعيشة.
 

سيساعدك هذا المقال على تصميم مطبخك المفتوح: مطابخ فلل مفتوحة .. أفكار وتصيمات تزيد منزلك فخامة

 

3. تقسيم المساحات المفتوحة باستخدام الفواصل الذكية

تقسيم المساحات المفتوحة من خلال الفواصل الذكية

للحصول على نهج أكثر إحكاما في تقسيم المساحات المفتوحة في منزلك، فإن الحواجز الخشبية والمعدنية، ستمنحك ما تريد، بالإضافة إلى إطلالتها الديكورية الجذابة للغاية كما في هذا النموذج الفاخر!
 

4. اعتماد أرضيات مختلفة

تقسيم المساحات المفتوحة من خلال الأرضيات المختلفة
هناك الكثير من الفوائد لاستخدام أنواع مختلفة من الأرضيات في مناطق مختلفة في نفس المساحة، وأهمها أنها تساعد على تقسيم المساحات المفتوحة بصريًا، بالإضافة إلى أنه يمنحك فرصة اختيار أرضي أسهل في التنظيف في مناطق مثل المطبخ!


5. تحديد المناطق مع السجاد

تقسيم المساحات المفتوحة باستخدام السجاد

السجاد هو قطعة ديكورية محورية وهام للغاية في تصميم المنزل، وعلى الرغم من أنه غالبًا ما تُغفل أهميته، إلا أنه يمكن أن يمنحك حل مثالي وغير مكلف لـ تقسيم المساحات المفتوحة. فقط ضع سجاد أسفل منطقة الجلوس، وأخر أسفل طاولة الطعام وستلاحظ التقسيم البصري على الفور!

سترغب أيضًا في الاطلاع على هذا المقال: 7 أخطا تقع بها أثناء تنفيذ ديكور شقة وكيف تتفاداهم

 

6. تحديد المناطق مع المنصات

تقسيم المساحات المفتوحة من خلال المنصات

هل تريد فصلًا أكثر إثارة مما يمكنك تحقيقه باستخدام السجادة؟إذا عليك باللجوء إلى الارضيات ذات الارتفاعات المختلفة، فعلى سبيل المثال يمكنك أن تجعل منطقة المطبخ وطاولة الطعام في مستوى مرتفع قليلًا عن غرفة المعيشة، كما في هذا النموذج!

 

7. إنشاء مناطق متميزة مع مواد مختلفة

تقسيم المساحات المفتوحة من خلال المواد المختلفة
تم تحويل هذا الطابق الأرضي من الفيلا، إلى مساحة معيشة طويلة ذات مخطط مفتوح، وهو مُشرق وجيد التهوية وذات نسق لوني محايد ودافئ يمتد في كل المكان، ومع ذلك، فقد ساعد جدار واحد من الخشب، على إنشاء فجوة مميزة بين منطقة تناول الطعام ومساحة المعيشة!

 

لا تفوت قراءة هذا المقال قبل تصميم مساحتك المفتوحة: تغيير تصميم المنزل.. 5 أخطاء لتتجنبها في المساحات المفتوحة

فريق سوشيال بيلدينجز مستعد دائمًا لمساعدتك في اختيار أفضل شركة تشطيبات مجانًا، فلا تتردد في التواصل معنا على الرقم التالي 201206665606+ لأية استفسارات أو طلبات مقايسة.

أقرأ المزيد

ديكور غرف معيشة 2020

غرف معيشة أنيقة قد تكون ملهمة لك أثناء تصميم غرفتك، يمكن أن تكون ألوانك المغضلة هي الداكنة فترتدي ملابس بهذه الألوان أو تشتري هاتفك المحمول ب

تصميم صالون

شركة تشطيبات.. عندما ترى إعلان لواحدة من هذه الشركات، وتفكر في الاستعانة بها لإنجاز تصميم شقتك، غالبًا ما تعتقد أنك ستحصل على صورة طبق الأصل من تلك التي رسمتها في مخيل

غرفة معيشة

تواجه الكثيرات من السيدات مشكلة كبيرة وهي تنظيف بقع الانتريهات، الأمر  الذي يجعل الكثيرات منهن يخترن الألوان الداكنة في الأنتريهات حتى لا يلجأن للتنظيف كثيرًا، إل

تصميمات حدائق فلل

تصميمات حدائق فلل منعشة وحيوية.. هل يمكنك القبول بغير ذلك؟!