fbpx تغيير تصميم المنزل.. 5 أخطاء لتتجنبها في المساحات المفتوحة!

تغيير تصميم المنزل.. 5 أخطاء لتتجنبها في المساحات المفتوحة!

هذا الموضوع مكتوب بواسطة Seham El Menshawy

Thu, 01/07/2021 - 04:12

تغيير تصميم المنزل وتحويله إلى مخطط مفتوح أكثر  عصرية، هو الاتجاه السائد والأكثر تفضيلًا في الآونة الأخيرة، والحقيقة أنه من السهل رؤية أسباب اختيارك لهذا المخطط المُشرق والمتسع، ولكن قبل أن تبدأ في خطوات هذه الرحلة، يجب أن تعرف أنه هناك أخطاء قاتلة يمكن أن تفسد خطتك بالكامل إذا لم تتجنبها!

ولأننا في سوشيال بيلدينجز نسعى لمساعدتك في تصميم منزل الأحلام، واختيار أفضل شركة تشطيبات مجانًا، فقد أتينا لك بقائمة الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الأشخاص عند الانتقال إلى خطة مفتوحة عند تغيير تصميم المنزل، فتعرف عليها!

 

لا تفعل هذه الأخطاء عند تغيير تصميم المنزل للمخطط المفتوح!

 

الخطأ الأول: عدم تقسيم المساحات المعيشية المختلفة

تغيير تصميم المنزل: تقسيم المساحات

لكي تكون عملية تغيير تصميم المنزل سلسلة وجذابة بصريًا، يجب رسم الحدود في المخطط المفتوح وتقسيمها إلى مساحات منفصلة، لأن تخطي هذه النقطة الهامة، يمكن أن يجعل المساحة تبدو وكأنها قاعة عملاقة!

إحدى الطرق البسيطة لتحقيق ذلك، هي تحريك قطعة أثاث عبر الغرفة لتقسيمها إلى نصفين، كما في هذه الصورة التي استخدمت فيها وحدة التخزين المرفقة مع غرفة السفرة، كفاصل ذكي يرسم الحدود بين غرفتي الطعام والمعيشة!

 

ستفيدك أيضًا قراءة المقال التالي: تعرف على المسافات المناسبة في ديكورات شقق التصميم الحديث


الخطأ الثاني: اعتماد أنماط مختلفة بدرجة كبيرة

تغيير تصميم المنزل: نمط الديكور

يمكن أن يؤدي الأثاث والديكور غير المتطابقين بسهولة إلى تعقيد المساحة ذات المخطط المفتوح، وجعلها تبدو مزدحمة ومزعجة للعين!

لذا؛ احرص على اختيار النمط الذي تحبه والذي سيعمل في جميع أنحاء المساحة المفتوحة، فيمكنك تحديد الأثاث والإكسسوارات التي تختلف في اللون والمواد ولكن لا تزال تتحدث مع بعضها البعض بصريًا كما ترى في هذه الصورة!


الخطأ الثالث: اتخاذ نهج شامل للإضاءة

تغيير تصميم المنزل: تخطيط الإضاءة

على الرغم من أن الإضاءة تلعب دورًا مهمًا للغاية في تهيئة الحالة المزاجية في الغرفة، إلا أنه غالبًا لا يتم أخذها في الاعتبار مبكرًا بما يكفي في عملية التصميم. ونتيجة لذلك، غالبًا ما لا يكون موقعها مناسبًا لاستخداماتها، أو لا يمكن تشغيلها وإيقافها بشكل فردي!

لتجنب هذا الخطأ، يجب تخطيط الإضاءة والعناصر الكهربائية في بداية عملية تغيير تصميم المنزل، ولا تنس تخصيص إضاءة لكل غرفة، فكما ترى في هذه الصورة، تم تخصيص الإضاءات الخفية في الجدار مع وحدة إضاءاة من البلورات النحاسية في غرفة الطعام، بينما استخدمت اثنين من الوحدات الأقل صخبًا في غرفة المعيشة.

لا تفوت قراءة هذا المقال : الطرق الذكية لأستغلال المساحات الصغيرة


الخطأ الرابع: تصميم مطبخ لا يتناسب مع المساحة

تغيير تصميم المنزل: تصميم المطبخ

المطبخ عادة ما يكون العنصر الأكثر جذبًا للأنظار في المساحات ذات المخطط المفتوح، والخطأ الشائع هو تصميمه بشكل لا يتناغم بأي درجة مع تصميم الغرف الأخرى في نفس المساحة.

لا تقع في هذا الخطأ، واجعل مطبخك جزءًا مدروسًا من مفهوم التصميم الكلي لمنزلك، واحرص عند اختيار عناصر مطبخك، مثل الألوان، وأنماط الخزانات، ومواد الكونترتوب، أن تكون متماشية تمامًا مع كل ما يحيط بها من أثاث وألوان في غرفتي المعيشة والسفرة!

 

5. استخدام عدد كبير جدًا أو صغير جدًا من المواد المختلفة 

تغيير تصميم المنزل: التوازن الصحيح

إن العثور على التوازن الصحيح لأنواع وعدد المواد في غرفة ذات مخطط مفتوح أمر صعب، وهو أمر يخطئ فيه الكثير من الناس، مما يجعل المنطقة تبدو مزدحمة؛ أو قد لا يستخدمون ما يكفي من العناصر المتنوعة، مما قد يجعل الغرفة باهتة ومسطحة.

إذا كنت تريد مساحة ذات مخطط مفتوح تشعر فيها بالبساطة والتماسك في جمالياتها، فالسر يكمن في التخطيط المسبق، فقط اقض بعض الوقت في تخطيط وتصور كل ركن من مساحتك، مع الحرص على استخدام ما لا يقل عن ثلاثة ولا يزيد عن خمسة من العناصر المختلفة، فإذا كان لديك الكثير من المواد الصلبة، مثل الحجر، في المطبخ، فقم بموازنتها مع المنحنيات والمواد الدافئة، مثل الخشب، في مناطق تناول الطعام والمعيشة.

 

احصل على بعض الأفكار من هذا المقال: 9 افكار ديكورات لاستغلال الاماكن الفارغة في بيتك 
 

فريقنا في سوشيال ميديا مستعد دائمًا لمساعدتك في اختيار افضل شركة تشطيبات مجانًا، فلا تتردد في التواصل معه لأية استفسارات أو طلبات مقايسة، على الرقم التالي: 

201206665606+

أقرأ المزيد

تشطيبات غرف نوم

تشطيبات غرف نوم راقية ومميزة، هي كل ما يحلم بيه أي شخص على وشك تشطيب شقة أو منزل كبير، فالأمر لا يقتصر على مجرد مظهر جمالي، وإنما يمتد لراحة العين والشعور النفسي الذي

اعمال السباكه تعد من أهم خطوات تأسيس منزلك لذا يجب الاهتمام بها بعناية شديدة لأن أي خطأ بسيط بها قد يترتب عليه خسائر فادحة لصاحب المنزل وجيرانه

تقسيم المساحات المفتوحة نقطة محورية فاصلة لنجاح المخطط العصري الذي تسعى لتطبيقه في تصميم منزلك.

ديكورات خشب للجدران

ديكورات خشب للجدران حديثة على موضة هذا العام، وهذا ما نعرضه لك في هذه المقالة، حيث أن تزيين الجدران أمر يشغل بال الكثيرين، خاصة عند البدء في تص

تصميم واجهات منازل من الخارج بأشكال وأنماط مختلفة، حيث ان المنزل لا يقتصر فقط على الديكورات الداخلية والتفاصيل المتاحة لديك،